اهداااااء

 الي نفسي .. انتي فقط

انتي التي حفزتني الي كتابة تلك المقالات والوصايا الي الغير، انتي من حفزتني الي ان تلك المقالات ربما كانت وصيتي الي العالم من حولي وكانني اقول له "هذه نصيحتي وانا براء مما تفعل بنفسك" ، انتي من حفزتيني الي الكتابة واحساسي القوي يراودني بان من سيقرأ هذا الكلام سيجده ترديداً لكلام سابق وربما سيجده سطحي التفكير طفولي العرض، ومع ذلك تملكت الشجاعة لكتابته غير عابئ برد فعل الغير او رأيه او حتي انتبه لنقده، لست مجبراً ان اوضح لغيرك انني لست عالما مخضرما لكي اكون محنكا فيما اطرح بل انا مذكر ومنبه فيما اسرد واقول، لست مجبرا أن ابرر ما اقول او ارد علي ناقد، فانا اطرح وجهة نظري ونصيحتي ورايي ولكل ما عداكي ان ياخذ بها او يطرحها بحراً، لست اتوقع من الاغلبية فهمها او تقبلها ولكنها طوق اعلقه في رقبتهم وهم غافلون.

نفسي المظلومة

لست كاتبا محنكا ولا اديبا جيدا وربما لا املك اغلب ادوات الكتابة والنظم التي تؤهلني لذلك، لكنني احمل افكارا واريد تدوينها ثم توصيلها الي من يفهمها وليس سواه، لست طالب شهرة او مال (وان كنت لا ارفضهما – فليأتوا وسيروا مني احسن استقبال) بل اسعي ان يصل صوتي الي اكبر عدد فيطوقون بنصائحي لتكون عليهم حجة يوم يلقون ربهم، ولا اشعر باني قصرت بالنصيحة تجاه غيري او ضننت بها علي احد.

نفسي الكريمة

برغم يقيني ان النفس البشرية عامة امارة بالسوء وربما كانت من اعوان الشيطان اللعين، لكني اعلم انكي تختلفين قليلاً، انتي متسامحة تحبين الغير وربما تؤثرينهم علي نفسك حين تشعرين انهم احوج الي الامر منك، تسامحين مهما بلغت الاساءة ضدك برغم اشتراطك علي انني يمكنني وقتها رد الصاع صاعين وبالتالي تسامحين من منطق قوة وبكل سهولة واريحية مهما بلغ حجم الجرم ضدك، اعلم انكي تملكين من مفاتيح القوة ما يمنحك المناورة والقدرة بعون خالقك علي التصدي لأي قوة، ولم تبخلي بها بالنصح للغير وجعلتيني اذكرها في احد مقالاتي، ومع ذلك قتلتي روح الانتقام بداخلك وتحتسبين كل ما يصدر بحقك عند رب العباد يبدلك به خير لا ان ينتقم لكي ممن ظلمك، حقا ما اكرمك!

نفسي العظيمة

ولن تعظمي علي من خلقك واودع فيكي من صفات النبل ما اودع، شكرا لكونك قتلتي في نفسك الكبر والغرور وهو ما جعل النفس البشرية عامة تلحق بلقب "بنت الشيطان" لكنك انصفتيني وميزتيني بيني وبين نفسي وجعلتيني احترمك واحترم نفسي بخاصة حين اجد من حولي نماذج مغايرة، فكما احمد الله علي نعمة الاسلام احمده ايضا علي علاج نفسي من ذلك الدنس وغيره، شكرا لكي علي قناعتك ورضاكي عن حالك وعن ربك خالقك، شكرا لكي علي انك "لم تمدي عينيكي الي ما يتمتع به غيرك" فارحتيني من عناء الحسد وربما يتبعه بغض الغيرة، شكرا لكي علي مزجك الرضا بالمقسوم والمتاح وبين الطموح لما هو افضل فجعلتيني في مزيج جميل بين القناعة والطموح احمد الله فيه جل وعلا علي تهذيبه لكي ولا ارد الفضل الا اليه ورحمته بي واحسانه الي، شكرا لكي علي رضاك الذاتي علي نفسك واشعاري بذلك مما عصمني من الاحساس باي حرمان "اللهم الا باوقات الضعف التي مررتي بها وبالتالي اوقعتني انا بالتبعية في المحظور واشكرك علي قلتها".

نفسي الطيبة القوية

شكرا لكي علي ذلك الحب الجارف الذي يملأك تجاه كل من حولك والعالم اجمع فلم تتركي في قلبي مكانا للكره او الحقد او البغضاء "اذا استثنينا الاحتقار وعدم الاحترام من ذلك الامر"، شكرا علي اصرارك علي انك قوية للغاية ولو لم تكوني كذلك، فغطي ذلك علي شعوري باي عجز يمكن ان يعتريني وارضي غروري بكل نواقصي التي اعلمها واستشعرها واتفهمها تماما وجعلني ذلك بعيدا عن الشعور باي حرمان وشاعر بل وموقن بافضال ونعم الله علي بعكس بعض من هم في نفس ظروفي،

نفسي.. شكرا لكي، وتقبلي اهدائي

تعليقات

المشاركات الشائعة